من المهم أن نتذكر أن احتياجات الناس في مكان العمل, الحاجة للإحترام ومراعاة المشاعر, تشبه احتياجات الناس في الأحوال الإجتماعية ولكن هناك لبس دائم في كيفية التصرف في المكتب. فنحن يهمنا أن تكون لقاءات العمل سارّة وكذلك أن تخضع هذه العلاقات العملية لأصول التصرف واللياقة حتى تكون مثمرة ومفيدة للعمل ككل.
وإليكم بعض قوانين التصرف السليمة الضرورية لخلق جو مريح بين العاملين والنجاح في العمل, وهذه الأسس في التعامل تتساوى بين الرجل والمرأة أي أنها لا تخضع لنوع الجنس.
القوانين الحديثة.
أقرب شخص إلى باب المصعد يجب أن يخرج أو يدخل أولاً.
الشخص الذي يصل إلى الباب أولا عليه أن يفتحه ويمسك الباب للآخرين حتى يمروا.
القبلة على الخد بدل المصافحة يمكن تبادلها لكن في حفلة أو اجتماع عام إذا كان الاثنان يعرفون بعضهم البعض جيداً ولكن ليس في مكان العمل.
أي شخص يدعو زميلاً أو عميلاً إلى غداء العمل عليه أن يدفع الفاتورة وأن لا ينتظر من هذا العميل أن يشاركه في الدفع.
في غداء أو عشاء مخصص للعمل يجب على المرأة أن لا تتوقع أن يجلسها زميلها في الكرسي إلى الطاولة وليس على الرجل أن يشعر أنه مجبر على ذلك.
على المرأة أو الرجل أن يقف لتحية عميل زائر أو زوار للمكتب أو أي شخص يقابله للمرة الأولى سواء كان رجل أو امرأة.